السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم في منتديات درغام لحسن
و اتمنى اك زيارة مفيدة و ارجو ان تقوم بالتسجيل


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Free Clock
منتدى
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 70 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mascaratazoult فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 279 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
منتدي لحسن يرحب بك أجمل ترحيب ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ الإثنين يوليو 31, 2017 10:55 pm
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 لعشاق برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
harry le prince
starwars
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: لعشاق برشلونة   الأحد سبتمبر 04, 2011 12:34 am






خطف برشلونة الأسباني لقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه من بين أنياب التنين البرتغالي بورتو بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما بموناكو.أحرز هدفي برشلونة ميسي في الدقيقة 39 وفابريجاس في الدقيقة 88 ليحرز الفريق الكتالوني اللقب وينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد البطولات الأوروبية برصيد 15 بطولة.

قدم الفريقان مباراة قوية خاصة بورتو المكافح الذي اجتهد كثيرا إلا أن كل الظروف كانت ضده في مباراة الأمس،في المقابل لم يظهر برشلونة وجهه الحقيقي في هذه المواجهة على الرغم من تحقيقه اللقب.

وكعادته في المباريات الكبرى دخل فريق برشلونة اللقاء مدعوما بالفارق الفني والمعنوي بينه وبين الفريق الذي يواجهه،وتمكن الفريق الكتالوني من إمتلاك منطقة وسط الملعب مع بداية اللقاء.في الوقت الذي دخل فيه فريق بورتو اللقاء بحذر شديد خوفا من لدغات البرسا،واعتمد الفريق على تأمين دفاعاته بشكل جيد يبدأ من الضغط على لاعبي برشلونة في منطقة وسط الملعب مع اللجوء إلى نصب مصيدة التسلل لتضييق الملعب أمام ميسي ورفاقه.

وعلى الرغم من الاستحواذ الأسباني على الكرة معظم الوقت ،إلا أن طريقة اللعب التي دخل بها بورتو اللقاء مكنته من قطع الكرة في أكثر من مرة ،وبناء هجمات سريعة جعلته يشكل خطورة على مرمى فيكتور فالديس وسط بعض الإرتباك من مدافعي برشلونة.

وعلى الرغم من وجود مصيدة التسلل إلا أن برشلونة تمكن في كسرها بفضل خطأ من الدفاع البرتغالي،وكاد بيدرو أن يفتتح الأهداف من هذه الفرصة في الدقيقة 7 بعد أن انفرد بالبرازيلي هيلتون، لكنه سدد الكرة أعلى المرمى.

ركز برشلونة معظم هجماته على الجبهة اليمنى التي شغلها الثنائي بيدرو ومن ورائه داني الفيش،في الوقت الذي أفسد فيه مدافعو بورتو كل هجمات برشلونة من العمق بفضل الكثرة العددية للاعبيه في هذه المنطقة.

ساهم الكولومبي جوارين ومعه البرازيلي هالك والأورجوياني رودريجيز في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فيكتور فالديز في أكثر من مناسبة،ونجح الثلاثي في منح فريق بورتو صبغة هجومية في الكثير من الأوقات.

وتسببت الطريقة التي لعب بها بورتو في عدم ظهور برشلونة بمستواه المعهود،وتسببت هذه الطريقة في نزع الكثير من أنياب الفريق الكتالوني رغم الاستحواذ الأسباني والتراجع الواضح لمدافعي الفريق البرتغالي .

واضطر البرشا للجوء إلى الحلول الفردية مستغلا مهارة الموهوب ميسي لضرب التكتلات الدفاعية للمنافس،ونجح ميسي في قيادة هجمة رائعة راوغ فيها أكثر من لاعب وأهدى كرة رائعة لديفيد فيا المختفي تماما في الناحية اليسرى،إلا أن هيلتون حارس بورتو كان يقظا وتدخل في الوقت المناسب.

وفي وقت كان فيه الدفاع البرتغالي صامدا أمام محاولات برشلونة بشكل رائع،فاجأ جوارين المجتهد الجميع وأهدى ليونيل ميسي هدية من السماء من تمريرة خاطئة وصلت للنجم الأرجنتيني وهو منفرد بمرمى بورتو،وبالطبع لم يتوانى ميسي في مراوغة الحارس هيلتون وإيداع الكرة بكل سهولة بالمرمي في الدقيقة 39.

دخل برشلونة الشوط الثاني باحثا بقوة عن هدف التأمين،في وقت سعى فيه بورتو إلى عدم تحقيق هدف برشلونة مع البحث عن هدف التعادل من خلال الهجمات المرتدة،وكاد أن يتحقق له هدفه من خلال بدايته القوية في الدقائق الأولى من هذا الشوط لولا الدفاع الأسباني،ومن ورائهم فيكتور فالديز الذي تصدى لتسديدة صاروخية من جوارين في الدقيقة 54،وحولها بصعوبة لضربة ركنية.

عاب التسرع وعدم التركيز الأداء الهجومي للاعبي بورتو ما تسبب في إضاعة الكثير من الفرص الخطيرة.في الدقيقة 60 أهدى ميسي تمريرة حريرية إنفرد بها بيدرو بالمرمى البرتغالي إلا أن بطء بيدرو منح الفرصة للحارس البرتغالي في إبعاد الكرة.

وفي تغيير متوقع لكنه تأخر كثيرا ،دفع جوسيب جوارديولا باليكسيس سانشيز بديلا لديفيد فيا الغائب عن اللقاء في الدقيقة 61،ثم عاد بعدها بدقيقة واحدة وأشرك بوسكتس بديلا لادريانو لينتقل ايريك ابيدال لشغل الجبهة اليسرى ويدخل بوسكتس في قلب الدفاع،سعيا من جوارديولا لتأمين دفاعه.

رد فيتور بيريرا المدير الفني لبورتو بنزول فاريلا بدلا من رودريجيز في الدقيقة 69 في محاول لتنشيط الهجوم،وفي الدقيقة 73 أنقذ ايريك ابيدال كرة التعادل من أمام هالك بعدما إرتبك الدفاع الأسباني وحارس مرماه في إبعاد الكرة إلا أن ابيدال أبعد الكرة قبل أن تصل إلى مهاجم بورتو في وقت كان فيه المرمى خاليا.

وتحسن الأداء الهجومي لبورتو بشكل كبير خلال النصف الثاني من هذا الشوط ليضع برشلونة في موقف دفاعي غريب عليه،ويجعل الفريق الكتالوني يعتمد في هجومه على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى بورتو.

عاد المدير الفني لبورتو بعدها وألقي بورقتيه الأخيرتين بنزول بيلوتشي وفيرناندو بدلا من كليبر غير الموفق وسوزا ليعلن الهجوم بكل صفوفه على أمل إدراك التعادل.وشهدت الدقيقة 80 نزول فابريجاس بدلا من بيدرو في محاولة لاستعادة السيطرة من جديد.

شهدت الدقيقة 86 نقطة التحول في هذا الشوط عندما حصل رولاندو مدافع بورتو على الكارت الأحمر بعد حصوله على الانذار الثاني.ولم ينتظر برشلونة كثيرا ليحرز هدفه الثاني إثر جملة أكثر من رائعة عندما أهدى النجم الأرجنتيني ميسي تمريرة ساحرة للمنطلق من الخلف فابريجاس لينفرد بالمرمى بعد أن استلم الكرة ببراعة وسددها قوية في المرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 88.وخرج الكارت الأحمر مرة ثانية في الدقيقة 90 وكانت من نصيب جوارين لاعب وسط بورتو.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahcene.arabepro.com
pinto



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: لعشاق برشلونة   الأحد سبتمبر 11, 2011 5:50 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعشاق برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضة :: نادي برشلونة-
انتقل الى: