السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم في منتديات درغام لحسن
و اتمنى اك زيارة مفيدة و ارجو ان تقوم بالتسجيل


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Free Clock
منتدى
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 70 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mascaratazoult فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 279 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
منتدي لحسن يرحب بك أجمل ترحيب ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ الإثنين يوليو 31, 2017 10:55 pm
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 روجر فيدرر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
harry le prince
starwars
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: روجر فيدرر    السبت أغسطس 27, 2011 5:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم






بعد اعتزال الاميركي الشهير بيت سامبراس وافول نجم مواطنه المخضرم اندريه اغاسي وابتعاد اكثر من لاعب مميز عن مستواه لتقدمه في السن، ظهر السويسري روجيه فيدرر بموهبته الفذة وقدراته الكبيرة ليملأ الفراغ ويتربع على عرش التصنيف العالمي للمحترفين في كرة المضرب.

وفرض فيدرر نفسه في العامين الاخيرين رقما صعبا لكن مستواه بلغ الذروة في العام الماضي الذي اعاد فيه امجاد العمالقة، كالالماني بوريس بيكر والتشيكي ايفان ليندل والاميركي جون ماكنرو فضلا عن سامبراس واغاسي وغيرهم، وتوج جهوده بالفوز ببطولة الماسترز وانهاء الموسم في المركز الاول عالميا.

وكان عام 2004 حافلا جدا بالنسبة الى فيدرر البالغ من العمر 23 عاما حيث فاز في 74 مباراة واحرز 11 لقبا منها ثلاثة القاب في بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى هي ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، ولكنه فشل على الملاعب الترابية في رولان غاروس الفرنسية.

ولم يفز اي لاعب بثلاثة القاب كبيرة في عام واحد منذ التشيكي ماتس فيلاندر عام 1988، وسبقه الاميركي جيمي كونورز بثلاثة القاب ايضا عام 1974.



ويملك النجم السويسري من المؤهلات ما يجعله يسير نحو كسر الارقام القياسية في هذه اللعبة، فيزخر رصيده ب22 لقبا حتى الان في الفردي مع خسارته ثماني مرات في المباراة النهائية، وستة القاب في فئة الزوجي، وارتقى تصنيفه بشكل ملحوظ في الاعوام الاخيرة، فانهى موسم 2002 في المركز السادس، وموسم 2003 في الثاني، قبل ان ينتزع صدارة التصنيف في نهاية الموسم الماضي.

واذا كان المركز الاول الذي اعتلاه في شباط/فبراير 2004 حلما عمل فيدرر كثيرا لتحقيقه، فانه يأمل الان في الحفاظ عليه "امام الطامحين" لانتزاعه.

وبدأ فيدرر موسم 2005 على ايقاع 2004 ففاز ببطولة قطر المفتوحة بعد تحقيقه لخمسة انتصارات.

ويقول "هدفي انهاء الموسم الحالي في الصدارة ايضا كما فعلت في الموسم الماضي"، مضيفا "آمل في الاستمرار على نفس المستوى الذي انهيت به العام الماضي".

وخسر فيدرر ست مباريات فقط العام الماضي.

ويلعب النجم السويسري بذكاء كبير ويملك جميع المقومات التي تجعله يسيطر على اي منافس يواجهه، فارساله قوي ودقيق ويمكنه توجيهه في اي مكان من الملعب، وضرباته الخلفية متقنة من الجهتين اليمنى واليسرى، ويجيد الصعود السريع نحو الشبكة لارباك الخصم وحسم الكرات السهلة، ولياقته البدنية مرتفعة جدا حيث يتحرك بسرعة كبيرة.

ويمتاز فيدرر باسلوب خاص لانه يسرع من ايقاع اللعب ويبطء الوتيرة عندما يشاء وينوع كثيرا في ضرباته فيضع منافسه تحت الضغط وفي حالة دفاع في معظم الفترات، وهي من اسرار التفوق التي قادته الى صدارة التصنيف العالمي.

ويتابع فيدرر "ان تكرار الانجاز الرائع الذي حققته عام 2004 ليس سهلا خصوصا بوجود بعض الطامحين للاطاحة بي واسقاطي عن عرشي.

ويعتبر فيدرر الالماني بوريس بيكر مثله الاعلى في الملاعب، اما لاعبه المفضل فهو بيت سامبراس، وسار على خطاهما بتحقيقه نتائج لافتة جدا في فئة الشباب حيث احتل المركز الاول في العالم عام 1998 بفوزه ببطولة ويمبلدون ووصوله الى نهائي فلاشينغ ميدوز.

وبدأ مسيرته في الالقاب في عالم المحترفين عام 2001 في دورة ميلانو الايطالية، وكان لقبه الاول في الغران شيليم في بطولة ويمبلدون عام 2003 فانضم الى ثلاثة لاعبين فازوا بالبطولة الاسترالية في فئتي الشباب والرجال معا هم السويدي ستيفان ادبرغ والاسترالي بات كاش والسويدي بيورن بورغ.


الصراحة كل ماشفوه يلعب اتذكر سامبراس بالفعل هو لاعب ذكي ويتعمد على الذكاء قبل القوة ... واتوقع بيكون له مستقبل كبير في عالم التنس وبيحافظ على الصدارة لمواسم طويلة ...

تحياتي


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahcene.arabepro.com
 
روجر فيدرر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضة :: عالم التنس-
انتقل الى: