السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم في منتديات درغام لحسن
و اتمنى اك زيارة مفيدة و ارجو ان تقوم بالتسجيل


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Free Clock
منتدى
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 70 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mascaratazoult فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 279 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
منتدي لحسن يرحب بك أجمل ترحيب ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 34 بتاريخ الإثنين يوليو 31, 2017 10:55 pm
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 نادال يثأر من دجوكوفيتش ويحرز لقب روما 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
harry le prince
starwars
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: نادال يثأر من دجوكوفيتش ويحرز لقب روما 2012   الثلاثاء مايو 22, 2012 7:00 pm


أحرز الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً لقب بطل دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.951 مليون يورو للرجال، بعدما ثأر من الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول بالفوز عليه 7-5 و6-3 في المباراة النهائية يوم الاثنين.

وكان دجوكوفيتش تغلب على نادال 6-4 و6-4 ونال اللقب الثاني في الدورة بعد عام 2008 الموسم الماضي.

وضرب نادال أكثر من عصفور بحجر واحد فهو رد التحية إلى الصربي وحرمه من اللقب الثالث في الدورة، وعزز تفوقه عليه بـ 18 فوزاً في 32 مباراة، وتوج باللقب للمرة السادسة بعد أعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010، رافعاً عدد ألقابه في مسيرته الاحترافية إلى 49 لقباً.

وهو الفوز الثاني على التوالي لنادال على دجوكوفيتش بعد 7 هزائم متتالية جميعها في النهائي آخرها نهاية كانون الثاني/يناير الماضي في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

واستعاد نادال المركز الثاني عالمياً من السويسري روجيه فيدرر بعدما فقده الأسبوع الماضي بخسارته أمام مواطنه فرناندو فرداسكو في الدور ثمن النهائي من دورة مدريد.

كما انفرد نادال بالرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الماسترز رافعاً رصيده إلى 21 لقباً بفارق لقب واحد عن شريكه فيدرر الذي خرج من دور الأربعة على يد دجوكوفيتش.

ويملك نادال سجلاً رائعاً على الملاعب الترابية، فمنذ عام 2005 حقق 220 فوزاً مقابل 9 هزائم فقط، وبفوزه اليوم عزز معنوياته قبل الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة، على ملاعب رولان غاروس، التي تنطلق الأحد المقبل، ويسعى من خلالها إلى اللقب السابع في السنوات الثماني الأخيرة ويحطم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويدي بيورن بورغ.

وحصل نادال على فرصتين لكسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط الخامس فأهدر الأولى ونجح في الثانية ليتقدم 3-2، لكن الصربي رد التحية مباشرة مدركاً التعادل 3-3.

وفرض التعادل نفسه حتى الشوط العاشر 5-5 قبل أن يكسر الإسباني إرسال الصربي ويتقدم 6-5 ويكسب إرساله وينهي المجموعة في صالحه 7-5 في ساعة و16 دقيقة.

وتابع نادال أفضليته وكسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الثانية.

وسنحت 4 فرص أمام دجوكوفيتش لرد التحية في الشوط الثاني، لكنه فشل فيها جميعها لينقذ الإسباني الموقف ويتقدم 2-صفر.

وتابع دجوكوفيتش إهدار الفرص السهلة لكسر إرسال نادال في الشوط الرابع وفشل في استغلال 3 كرات لينقذ الإسباني الموقف مجدداً ويتقدم 3-1 و4-2 ثم 5-3 قبل أن يكسر إرسال الصربي للمرة الثانية في المجموعة في الشوط التاسع وينهيها في صالحه 6-3 والمباراة في ساعتين و20 دقيقة.

يذكر أن المباراة النهائية كانت مقررة الأحد لكن المنظمين قرروا تأجيلها بسبب الأمطار التي هطلت بغزارة على تجمع الملاعب في فورو ايتاليكو.

وكانت الروسية ماريا شارابوفا الثانية حسمت لقب السيدات الأحد بفوزها على الصينية نا لي الثامنة 4-6 و6-4 و7-6 (7-5)، علماً بأن اللعب توقف بعد ساعتين و44 دقيقة عند الشوط الفاصل ولأكثر من ساعتين و10 دقائق قبل أن يستكمل تحت أمطار خفيفة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lahcene.arabepro.com
 
نادال يثأر من دجوكوفيتش ويحرز لقب روما 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» تصفيات أمم أوروبا 2012 : ألمانيا تقسو على تركيا و هولندا تحقق العلامة الكاملة و إيطاليا تتعثر
» فيلم 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الرياضة :: عالم التنس-
انتقل الى: